تشاليينجر

تشاليينجر
ديمون – العفريت بالعربية – أو دودج تشالينجر SRT ديمون 2018 كما هو اسمها الرسمي ، هذه السيارة هزت عالم السيارات عندما كشفت الشركة عنها للمرة الأولى في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2017 .
 فقد جاءت السيارة بقدرات عالية سواء على الطرق العادية أو على مضمار سباقات التسارع (دراج ريس) لتحطم العديد من الأرقام القياسية العالمية، ولكن للأسف لن يُصنع سوى 3,300 نسخة فقط من هذه السيارة المميزة .
سيارات دودج تشالنجر اس ار تي ديمون.jpg

قدرات أداء قياسية

بمحركها القوي الجديد هيمي V8 سوبرتشارجد أصبحت سيارة ديمون أقوى سيارة إنتاجية في العالم مزودة بمحرك V8 ، كما نجحت السيارة في قطع مسافة ربع الميل في 9.65 ثانية ووصلت إلى سرعة 225 كم/س عند خط النهاية ما يجعلها أسرع سيارة في العالم في قطع مضمار ربع الميل.
كما تنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 30 ميل/س (48 كم/س) في ثانية واحدة ومن الثبات إلى سرعة 60 ميل/س (97 كم/س) في 2.3 ثانية
تفحيط دودج تشالنجر SRT ديمون 2018.jpg

تصميم دودج تشالينجر SRT ديمون 2018

تعتبر ديمون أعرض سيارة تشالنجر تنتجها الشركة ، وهي كذلك أول سيارة عضلات من إنتاج المصنع تحصل على حزمة تعديل الشكل الخارجي التي تتضمن واقيات إطارات عريضة ، حيث صممت هذه الواقيات لتمح السيارة وقفة شرسة ولتوفر المزيد من المساحة للعجلات العريضة قياس 18 إنش.
مواصفات دودج شالنجر SRT ديمون 2018.jpg
كما تتضمن المزايا الخارجية فتحة تهوية عريضة على غطاء السيارة تعد الأكبر على مستوى العالم في السيارات الإنتاجية، بينما جاءت الأضواء الأمامية بتصميم مميز يتلاءم مع تصميم واقيات الإطارات العريضة .
وتتوفر السيارة بـ14 لوناً للهيكل الخارجي ، مع إمكانية اختيار غطاء محرك باللون الأسود اللامع
دودج تشالنجر SRT ديمون.jpg

دودج تشالنجر SRT ديمون 2018 من الداخل

على الرغم من كونها سيارة ملائمة للطرق العادية، إلا أن سيارة تشالنجر ديمون صممت خصيصاً للسباقات على حلبات (دراق ريس)  ، لذلك تشتمل المقصورة على مقعد واحد فقط للسائق لتخفيض الوزن إلى أقصى درجة ، مع إمكانية إعادة تركيب المقعد بجانب السائق والمقعد الخلفي كمواصفة إضافية بكلفة دولار واحد لكل مقعد.
ويبلغ وزن السيارة 1930 كجم فقط ، أي أقل بـ98 كجم مقارنة بنسخة تشالنجر هيلكات
دودج تشالنجر ديمون SRT من الداخل.jpg
و في المقصورة نشاهد أمام السائق عجلة قيادة عالية الأداء من نوع SRT مكسوة بقماش ألكانتارا مع قاعدة مسطحة ، وخلفها يظهر عدادا SRT باللون الأبيض واللذان يحيطان بشاشة TFT قياس 7 إنش ، فيما يشير عداد السرعة القصوى إلى 200 ميل/س أو ما يعادل قرابة 322 كم/س .
كما حصلت المقصورة على شاشة لمس قياس 8.4 إنش في الكونسول الوسطي ويتوفر كذلك نظام صوتي اختياري من نوع (هارمان كاردون)  ، وبدلاً من المقعد الخلفي زودت السيارة بأعمدة تثبيت لأحزمة الأمان رباعية النقاط ، يمكن تركيبها بسهولة في المقصورة بدون أي أعمال تثقيب إضافية.
دودج تشالنجر SRT ديمون 2018 من الداخل.jpg

محرك ديمون: V8 سوبرتشارجد

القلب النابض لسيارة دودج تشالينجر SRT ديمون هو محرك 8 سلندر على شكل حرف V بسعة 6.2 لتر ويولد قوة 808 حصان و 972 نيوتن.م من عزم الدوران ويتصل به قير أوتوماتيكي من 8 سرعات
وتمتلك السيارة مفتاحين أحمر وأسود ، بحيث يحصر المفتاح الأسود قوة المحرك بـ 500 حصان فقط ويتيح المفتاح الأحمر الوصول إلى القوة القصوى للمحرك.
محرك دودج شالنجر SRT ديمون.jpg
أما عند تزويد السيارة بالوقود عالي الأوكتان (100+) واختيار النظام الحركي المباشر (دايركت كونيكشن) ترتفع قوة المحرك  لتصل إلى 840 حصان و 1044 نيوتن.م من عزم الدوران ،
وعلى الرغم من ان هذا المحرك جاء بنفس تصميم محرك V8 المستخدم في سيارة تشالنجر هيلكات ، إلا انه ليس مجرد محرك هيلكات مع قوة أكبر ، فقد حصل محرك ديمون على 25 قطعة جديدة مطورة مقارنة بمحرك هيلكات ومنها مكابس جديدة  وحاقنات وقود جديدة بالإضافة إلى شاحن سوبرتشارجر بقوة أكبر.
موتور دودج شالنجر SRT ديمون.jpg

حزمة صندوق ديمون

توفر دودج حزمة (صندوق ديمون) بدولار واحد ، على الرغم من أنها تتضمن قطعاً وأدوات بقيمة تزيد على 6 آلاف دولار أمريكي.
وتضم هذه الحزمة عجلات وجنوط خاصة للسباقات ، وفلتر هواء مخروطي عالي الأداء وصمامين معدلين ومجموعة من الأدوات التي تحمل شعار ديمون مثل الرافعة الهيدروليكية وجهاز قياس الضغط في الإطارات وصندوق الأدوات بالإضافة إلى وحدة التحكم الإلكترونية.
تعديل دودج تشالنجر SRT ديمون 2018.jpg

اسعار دودج تشالنجر SRT ديمون 2018 

يبدأ سعر ديمون من 84,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 318,700 ريال سعودي‎
دودج تشالنجر SRT ديمون 2018.jpg
عدد الإسطوانات
8
سعة المحرك (CC)
6200
عدد الأحصنة (hp)
840
صندوق السرعات
أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
1930
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
2.3
السرعة القصوى (كم/س)
270
قياس الإطارات
18
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
سعة خزان الوقود (لتر)
70
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
غير مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
غير مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
غير مشمول
نظام تثبيت السرعة
غير مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
غير مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
غير مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
غير مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
غير مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
غير مشمول
مدخل USB
غير مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
غير مشمول
نظام الصوت
Harmon Kardon

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نيسان Z

كمارو